شبكة الاصدقاء ترحب بكم
اهلا بكم في شبكة الاصدقاء نتمنى ان تقضو برفقتنا اجمل الأوقات وتساهموا في وضع مشاركاتكم أو ردودكم حول مواضيعنا
لن نجبرك على التسجيل ولكن سوف نغريك على البقاء معنا
تذكرونا بدعوة صالحة

إدارة الموقع

شبكة الاصدقاء ترحب بكم

برمجة MIL@D ESBER
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
a3e7be10.gif - 55.72 KB

شاطر | 
 

 الكزبرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهداف
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : ذكر الابراج : العذراء عدد المساهمات : 509
نقاط : 4410
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 22
مكان الإقامة : صافيتا

مُساهمةموضوع: الكزبرة    السبت 12 مارس 2011, 5:18 am


فوائد الكزبره Coriander
فوائد الكزبره Coriander نبات عشبي حولي ذو رائحة عطرية قوية يصل ارتفاعه إلى 50 سم له أوراق علوية دقيقة التقطيع وأزهار صغيرة بيضاء أو قرنفلية اللون وتعطي ثماراً دائرية صغيرة صفراء الى بنية اللون وتعتبر الكزبرة من التوابل المشهورة.


تعرف الكزبرة بعدة أسماء مثل: الكسبرة، تقد، تقدة، ثاو، وتعرف علمياً باسم Coriander sativum من الفصيلة المظلية.


الجزء المستعمل من نبات الكزبرة: الأوراق والبذور والزيت.


الموطن الأصلي لبنات الكزبرة: تنتشر في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط كما تزرع في الهند وأمريكا الجنوبية وأوروبا.


المكونات الفعالة في الكزبرة: تحتوي الكزبرة على زيت طيار وأهم مركباته اللينالول، والبورنيول وبارا سايمن، والكافور، والجيرانيول والليمونين والفاباينين، كما تحتوي على زيوت دهنية وكومارينات وفلافونيدات وفثاليدات وبوتاسيوم وكالسيوم ومغنسيوم وحديد وفيتامين (C).


ماذا قال الأقدمون عن الكزبرة؟

تستخدم الكزبرة في كل أنحاء آسيا وشمال أفريقيا وأوروبا منذ أكثر من 2000سنة قبل الميلاد وقد عثر علماء الآثار في مصر على سلتين من ثمار الكزبرة في مقبرة توت عنخ آمون. كما كانت الكزبرة تقدم كهدايا في المقابر الفرعونية.



وقد ذكر "بليني" أن أفضل أنواع الكزبرة التي ترد إلى إيطاليا كانت من مصر ولقد ذكرت الكزبرة في بردية ايبرس 17مرة وفي بردية برلين ثلاث مرات وجاءت أيضاً في بردية هيرست، والدليل على أهمية الكزبرة من الناحية العلاجية انها ذكرت في سفر الخروج من التوراه.


وقد وصلت الكزبرة إلى الصين أثناء حكم سلالة هان عام 202قبل الميلاد ويصف بلينوس استخدامها من أجل القروح المنتشرة ومرض الخصيتين والحرقة والجمرة وتقرح الأذنين وتدفق الدمع من العينين وعند ازدياد حليب النساء أيضاً.


وكان أطباء الفراعنة ينسبون للكزبرة خاصية طرد الديدان من الأمعاء والإكثار منها يستخدم كمنوم وقد جاءت الكزبرة في بردية هيرست ضمن وصفه لعلاج موضعي للكسور ومسكناً موضعياً لحالات التهابية متهيجة ولعلاج سقوط الرحم وإزالة الاضطرابات وطرد الغازات.


وقال جالينوس "عصارة الكزبرة مع اللبن تسكن كل ضربان شديد". وقال أبو بكر الرازي "الكزبرة نافعة ضد حالات التبول مرات كثيرة وتقطير البول والإصابة بالبرد. كما أنها مفيدة لحالات حموضة المعدة.



وقال ابن سينا "الكزبرة تنفع الأورام الحارة مع الاسفيداج والخل ودهن الورد مع العسل والزيت للشري والنار الفارسي".


وقال ابن البيطار "الكزبرة تساعد المعدة على الهضم، أما الكزبرة الخضراء فهي تضر بمريض الربو".


وقال داود الانطاكي "الكزبرة أجودها الحديث الضارب إلى الصفرة ولا فرق فيها بين شامي ومصري بل ربما كان المصري أجود.. وهي تحبس القئ وتمنع العطش والقروح والحكة أكلاً وطلاءً بالزيت ومزجها بالسكر يشهي ويمنع التخمة ويقوي القلب ويمنع الخفقان ومع العنبر والسكر تزيل الدسنتاريا ومع الصندل واليانسون تقوي المعدة وتسقط الديدان".


وقال ابقراط "إن في الكزبرة حرارة وبرودة وهي تزيل روائح البصل والثوم إذا مضغت رطبة ويابسة".





ماذا قال الطب الحديث عن الكزبرة؟


يشيع استخدام الكزبرة كتابل حيث تستخدم على نطاق واسع في جميع بلاد العالم. ويستخدم نقيع الكزبرة كعلاج لطيف لانتفاخ البطن والمغص وهي تهدئ التشنج في الامعاء وتضاد تأثيرات التوتر العصبي.


لقد ثبت أن لزيت الكزبرة تأثير منبه لافراز العصارات الهضمية وهو مضاد لرياح البطن وللمغص أيضاً. كما ثبت أن له تأثير مضاد للبكتريا والفطريات. وقد صرح الدستور الألماني باستعمال الكزبرة ضد فقد الشهية ولمشاكل سوء الهضم.


ويستخدم الصينيون الكزبرة لعلاج فقد الشهية وفي علاج العنقز والحصبة ومشاكل القولون والروماتزم. وفي الطب الهندي تستخدم الكزبرة لعلاج نزف الأنف والكحة ومشاكل المثانة والقيء والتطريش والدسنتاريا الأميبية والدوخة.



وقد استطاعت إحدى الشركات البريطانية لصناعة الأدوية إجراء البحوث على الكزبرة وتمكنت من استخلاص دواء من الكزبرة الخضراء له فوائد علاجية في حالات الربو والسعال الديكي.



لا يوجد مخاطر من استعمال الكزبرة وبالأخص إذا استعملت حسب الجرعات المحددة لها حيث لا تزيد الجرعة اليومية على 3جرامات على هيئة ثلاث جرعات في اليوم كل جرعة 1جم.







الكزبرة:
هي ثمار كروية تنتمي إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على العديد من الزيوت الطيارة، ولهذا النبات العديد من الاستخدامات فهو:
- ملطف للمعدة والأمعاء , ومسكن لآلام المغص واضطرابات المعدة، كما أنه طارد للغازات.
- مهدئ للأعصاب ومضاد للأرق إذا شرب قبل النوم كما أنه يهدئ القولون العصبي.
- منقوع الكزبرة على الريق له تأثير مهدئ جنسي ، ويقلل من سرعة القذف.
- له تأثير منشط لخلايا البنكرياس فيحفز إفراز الأنسولين وبالتالي له تأثير مضاد لزيادة السكر في الدم.
- مغلي الكزبرة يساعد على تنظيم ضربات القلب حيث إنه يقلل من ضربات القلب السريعة، ما يساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع، ولكن لا ينصح مريض هبوط الضغط باستخدامه لأنه قد يكون قاتلاً في بعض الأحيان.
- مدرّ للصفراء فيستخدم كثيرًا في حالات التهاب المرارة وحصيات المرارة، حيث إن له تأثيرًا قويًا على تفتيت حصاة المرارة.
- منشط لخلايا الكبد كما أن له تأثيرًا واقيًا من مرض السرطان لما به من العديد من المواد المضادة للأكسدة.




تجارب شخصية لبعض النساء نقلا عن منتديات حواء:



هل لأحد الأخوات تجربة مع الكزبرة لمنع الحمل؟

قبل ذكر الطريقة أرجو من الأخوات:
أن يتحملن نتائج قرارهن بأتباع هذه الطريقة وعدم لومي أو لوم غيري عند فشلها..الالتزام بالطريقة والمقادير والوقت..اليكن الطريقة وبالتوفيق أنشاء الله:

متى تستخدمين هذه الطريقة؟
تستخدم في آخر أيام الدورة "عندما تغتسلين للتطهر من الدورة الشهرية"
أعديه قبل دخولك للأغتسال..
تناوليه قبل دخولك للأغتسال أو بعد الخروج من الحمام بعد الأغتسال..

ماذا تحتاجين؟
تحتاجين في كل مره كأس من الكزبرة الجافة(وليس الطازجة). وتجديها لدى العطار وتأكدي منها .. 2 كأس من الماء.
الأعداد: قومي بغلي الكزبرة مع الماء حتى يتبقى مقدار كأس واحد منها.. صفي المزيج ثم تناوليه.
أرجو التقيد بالكمية والوقت والطريقة.

أنا شخصياً جربتها لكن حملت على طول في نفس الشهر اللي استخدمتها فيه حماتي تستخدمها وسبحان الله مدة أستخدمها ما تحمل وأول ما تتركها تحمل كيف أستخدمتة؟ تشربي مغليها بعد الأستحمام من الدوره مره وحده فقط


هل نجحت؟

انا طبعا ما نجحت معي انا اقول احتمال في حريم تناسبهم وحريم لا .. الله اعلمبس طبعا كان استخدامي لها من زمان تقريبا قبل 10 سنوات اما الأّن بنتي عمرها 6 سنوات وقاعده اتعالج وأدور الحمل عندي معلومه عن الكزبره تقول حماتي أذا استعملتي حبوب قبل كذا فالمفروض أنك ماتستعملينها لأنها تفسد مفعولها


من مدة خمس سنين سمعت عن الكزبرة وقررت اجربها كوني لا أحبذ استعمال حبوب منع الحمل، لكني لم اكن أعرف المقادير ولا الكمية فمن زود الحرص اخذتها ثلاث اكواب في اليوم الخامس للدورة ( تبين فيما بعد كما ستلاحظين ان الكمية كبيرة ) مفعولها في منع الحمل لكن حصلت العوارض التالية :

تأخر في موعد الدورة يصل الى عشرة ايام - آلالام شديدة من الدورة - تنقيط قبل نزول الدورة بثلاث الى اربعة ايام.



وكنت مستعدة لتقبل هذا الوضع لكن ما حصل فيما بعد لم يكن في الحسبان _ بدا يحصل عندي انتفاخ في الساقين اعتقد تجمع سوائل وآلالام في الركبتين لدرجة عدم القدرة على المشي طبعا انا قطعت الكزبرة وبالتدريج ذهبت هذه الآلام لكن بقي عندي آلآلآم في الورك ما زلت أعاني منها حتى الان .


قد تقول قائلة ان هذا خاص بحالتي وليس بالضرورة من الكزبرة اقول ان ما حدث فيما بعد اثبت ان هذه الاعراض من الكزبرة : استعملتها واحدة من العائلة لمدة شهرين بنفس طريقتي وعانت من نفس الاعراض وكان الم الورك لديها بصورة أشد .



ثم بعد ذلك بفترة استعملتها حماتي ونصحتها بتخفيف الكمية لكنها استخدمت كوبين في اليوم الخامس وعانت من نفس اعراض تاخر الدورة وبعد فترة بدات تعاني من انتفاخ الساقين والالم الشديد في الركبة.


الغريب انها عملت تحليل للهرمونات فأفادها الطبيب بتوقف التبويض عندها ؟

اليك استنتاجي : الكزبرة تحتوي باعتقادي على هرمون يوقف انتاج البويضات واعتقد ان الهرمون ذكري حسب ما لاحظت من تغييرات في جسمي كنت قد بحثت في الهرمونات ووجدت ان التغيرات تناسب كون الهرمون ذكري 90%



طبعت انقطعت عن الكزبرة وبدات اعمل في الاتجاه المعاكس زيادة هرمون الاستروجين في جسمي بعد هذه التجربة عندي طفل وحامل بالثاني الآن انا مقتنعة ان العيب ليس في الكزبرة ولكن في الاستخدام الخاطيء --لابد من تقنين الكمية المطلوبة لا ادري بالضبط كم هو المطلوب منها لكن تظل هناك دائما الحاجة الى الحذر من الاستخدام الخاطيء للاعشاب والحذر من مقولة اذا ما نفعت فهي لا تضر أقول هذا بعد تجارب كثيرة كوني من محبي التداوي بالاعشاب.

ولكم تجربة صديقة الوالدة في الكزبرة الناشفة خامس يوم من الدورة علشان دورتها من خمس إلى ستة المهم تأخذ كاس ونصف ماء وكاس من الكزبرة وتطبخها على نار هاديه جدا وبعد نصف ساعة تحصل على نصف كاس من المغلي وتشربه فقط كل شهر
لاتؤثرالأصواتالمجهولةفيالنقاطمجهولينولاتؤثرالأصواتالمجهولةعلىالنقاطوالسمعة1


seva 25/11/2009 02:38:58 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
ما هى الطريقة الصحيحة لمشروب الكثبرة لانقاص سكر الدم ؟ رجاء الرد ضرورى
0


g00g00SH 15/11/2009 04:27:19 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
السِجل المعدّل
ثمرة الكرنب
الكرنب من الخضراوات المشهورة والتى تستخدم لغرض الطهى، وأيضاً معروفة لخواصها الطبية (حيث يُقال أن الكرنب يحتوى على موادى كيميائية تمنع الإصابة بمرض السرطان).وترجع استخداماته المتعددة إلى العصر اليونانى، حيث كان الرومان يستخدمون عصير الكرنب الأبيض فى علاج العين المحتقنة أو التى تعرضت للعدوى.وخلال هذه الفترة الزمنية اعتاد الرومان والمصريون على شرب عصير الكرنب قبل الوجبات لمنع دخول السموم لأجسامهم.
تحذير مع استخدام الكرنب
عدم تناول الكرنب فى صورته النيئة (قبل الطهى)، إذا كان الشخص يعانى من تضخم الغدة الدرقية أو يأخذ عقاقير مضادة للاكتئاب * كما أن الكرنب الأحمر المطهى يسبب الإمساك أو تهيج القولون
فوائد الكرنب
1- الكرنب من الخضراوات المضادة للالنهاب
2- يحتوى الكرنب على الحامض اللبنى الذى يعمل كمطهر للقولون
3- يُستخدم الكرنب كعلاج لتقليل آلام الصداع
4- الفائدة الأخرى للكرنب أنه يحتوى على خواص مضادة لمرض السرطان
5- شرب عصير الكرنب المستخرج من الساق هو علاج جيد للقرح
استخدامات الكرنب:- شرب عصير الكرنب الطازج إذا كان الشخص يعانى من التهابات بالمعدة.- شرب من 25-50 مليلتر من عصير الكرنب يومياً يعالج الصداع وأزمات الربو والتهابات الشعب الهوائية ومشاكل الهضم الأخرى.- مسح عصير الكرنب الأبيض على قرحة الفم يساعد على علاجها سريعاً
نصائح إرشادية مع استخدام الكرنب
أ- يُغسل الكرنب فقط عند الاستخدام
ب- البحث عن ثمرة الكرنب التى لها رأس ثقيلة وغير متفرع منها أكثر من 3-4 ورقات خارجية
ج- بمجرد أن يتم تقطيع أوراق الكرنب تفقد فيتامين (ج) الذى تحتوى عليه
- وجبات الكرنب الصحية
طريقة عمل محشى كرنب بالخل طريقة عمل لفائف الكرنب بالتوفو طريقة عمل حساء الدجاج والكرنب
باحثون يؤكدون أن تناول الكرنب والتوت الأحمر نيئا ثلاث مرات بالشهر يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان و اضافوا، ان تناول البروكلي أو الكرنب نيئا ثلاث مرات شهريا يمكن ان يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 40 في المائة. كما أظهرت دراسات أخرى أن التوت الأسود يمكن ان يقلل من مخاطر السرطان مضيفة أدلة جديدة الى مجموعة متزايدة من البحوث التي تظهر ان الفواكه والخضراوات وخاصة الأنواع الملونة بشكل كبير يمكن ان تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان
ودرس باحثون في معهد روسويل بارك للسرطان في بوفالو بنيويورك حالة 275 شخصا اصيبوا بسرطان المثانة و 825 شخصا لا يعانون من هذا المرض. ووجهت لهم اسئلة تتعلق بشكل خاص بالخضراوات التي تنتمي للفصيلة الصليبية مثل البروكلي والكرنب
وهذه الاغذية غنية بمكونات تسمى الايسوثيوسيانات والتي يعرف بأنها تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان. وقال الباحثون في اجتماع عقد الأسبوع الماضي في الجمعية الاميركية لبحوث السرطان في فيلادلفيا ان الاثار جاءت مدهشة لدى غير المدخنين
وقلت نسبة الإصابة بالسرطان سواء بين كل من المدخنين و غير المدخنين الذين تناولوا الحد الادنى المذكور من الخضراوات النيئة بواقع 40 في المئة. لكن الفريق لم يجد نفس الاثر للخضراوات المطهية
وقال الدكتور لي تانج الذي اشرف على الدراسة في بيان " الطهي يمكن ان يقلل الايسوثيوسيانات بنسبة 60 إلى 90 في المائة." واختبر فريق ثان من الباحثين من روسفيل بارك براعم البروكلي لدى الفئران
واستخدموا فئران شملتها تعديلات وراثية لتصاب بسرطان المثانة وجرى تغذية بعضها بمادة مستخلصة من براعم البروكلي المجفف المجمد. وقال الدكتور يشينج زهانج الذي اشرف على البحث انه كلما أكلت هذه الفئران هذا المستخلص كلما قل احتمال اصابتها بسرطان المثانة
ووجدوا ان هذه المكونات تحولت وافرزت خلال 12 ساعة من الغذاء. واقترحوا ان الفكرة هي ان هذه المكونات تحمي المثانة من الداخل كما قال زهانج
وقال زهانج "المثانة مثل حقيبة تخزين وان الاورام في المثانة تحدث تماما تقريبا عبر السطح الداخلي (النسيج المبطن) والذي يواجه البول ويفترض انه بسبب ان هذا النسيج يتعرض لهجوم طوال الوقت بمواد ضارة في البول
وفي دراسة ثالثة قام فريق في جامعة ولاية اوهايو بتغذية مرضى مرىء باريت وهي حالة يمكن ان تؤدي الى سرطان المرىء. والتوت الاسود غني ايضا بالمكونات المكافحة للسرطان
وقامت لورا كريستي وزملاء لها بجامعة ولاية اوهايو بتقديم 32 جراما من ثمار التوت الاسود المجفف المجمد لنساء مصابات بمرض مرئ باريت و45 جراما الى الرجال يوميا لمدة ستة اشهر
وقاسوا مستويات اثنين من مكونات البول وهما 8-ايزوبروستين و "جي اي تي بي اي" - واللذان يشيران الى ما اذا كانت العمليات المسببة للسرطان جارية بالجسم
وقال كريستي ان 58 في المئة من المرضى شهدوا تراجعا في مستويات مركب "8-ايزوبروستين" بما يشير الى ضرر اقل وان 37 في المئة اصبح لديهم مستويات اعلى في مركب "ي اي تي بي اي" والذي يمكن ان يساعد بالتدخل مع السرطان في التسبب بأضرار وهو عادة ما يكون منخفضا لدى المرضى المصابين بمرئ باريت
*MAOI
المصادر
* المختصر
* ميدل ايست اونلاين
* موقع فنون مصرية
0


g00g00SH 15/11/2009 04:28:40 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
نبات الشبت من الخضراوات المشهورة، وهو أحد نباتات الفصيلة الخيمية
ينبت بريا أو يزرع لاستعماله كنوع من التوابل في الأكلات المتنوعة،
وطعمه حاد حلو أولا وحريف ثانيا.

فالشبت وحده يكفى لعلاج أكثر من 86 مرضى باذن الله تعالى لأن الشافى هو الله ولكن كل ما يخرج


من الأرض طيب وشافى باذنه .

الشبت يعمل علي عدم تجلط الدم ويعمل علي اذابة الجلطات الموجوده بالورده والشرايين
وكانه يعمل عملية ( سنفره - كحت ) للاوردة والشرايين .



الشبت يعالج تساقط الشعر الدائم .


ويعالج الصلع لأنه يساعد على انبات الشعر .


يعيد للبشره جمالها ورونقها .


فتناول الشبت على السلطه فى الغدا كل يوم كافى للعلاج .


والشبت يزيد أيضا من القدره الجنسيه .


يوجد في الثمار زيت دهني يحتوى على الكارفون والليمونين بنسبة 60
% كما يحتوى على مواد آزوتية وراتنج .




زيت الشبت مطهر ومضاد للتقلصات والانتفاخ ومدر للبن. مغلي الحبوب
يفيد في تسكين آلام المعدة والأمعاء والعادة الشهرية وغسيل العيون
المتقيحة. تعالج الأورام في الأعضاء التناسلية بتكميدها بمغلي الحبوب.
ويستخدم الشبت في حفظ الأطعمة وصناعة بعض أنواع الجبن.


ينصح المرضى بأمراض الكلى عدم الإكثار من أكل الشبت.
0


g00g00SH 15/11/2009 04:29:30 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
لنبات البقدونس أكثر من اسم فهو "المقدوني"و "الكرفس المقدوني " و هو بالانجليزية patrsley . عرفه قدماء المصريين كما عرف بالعصر اليوناني . و قد استعملوه في تحضير الحساء و علاجا لبعض الامراض مثل التهاب الجلد و لتخفيف حدة السعال , و علاجا من لسعات النحل و الحشرات الخرى .
و البقدونس غني بفيتامين "أ" و فيتامين"ب" و فيتامين "ج"و الاملاح المعدنية مثل الكالسيوم الباني للعظام و الاسنان , وهو مخزن كبير للبوتاسيوم . و لانه ملطف لتقلصات الرحم فهو يفيد في حالات الطمث و التهاب المثانة .
كما يحتوي على بعض الزيوت و العصارات ز يجدي في الخصوبة عند المرأة اذا داومت على تناوله مأكولا أو مشروبا بعد اغلائه.
ومن مزاياه ايضا انه مدر للبول و العصارات المعدية .كذلك فهو يفيد في افراز الصفراء من الكبد و لذا كان علاجا ناجعا لكسل الكبد و هو ملين للطبيعه(مسهل) و يزيد من حيوية الجسم بشكل عام .
وعصير البقدونس يحتوي على قدر كبير من "الكلوروفيل" و المواد الطيارة التي تساعد على اكتساب البشرة الملمس الناعم ,كما يفيد في ازالة التجاعيد من الوجه و غيره.
و عندما يحدث تنميل في الجسم فيمكن ازالته فورا و ذلك بأخذ البقدونس مغليا أو مأكولا .
و فنجان من مغلي البقدونس يؤخذ كمقو عام للجسم و منشط لطرد السموم بخاصيته في ادرار البول .و ينصح بتناول البقدونس مع اللحوم لانه ينشط الافرازات الهاضمة و يحول دون حدوث عسر هضم .
و عصير البقدونس باحتوائه على هذا الكم الهائل من ملح البوتاسيوم مخدر موضعي عظيم له اثار مخففة لالام الاسنان و الكليتين و المغص المراري و امغاص القولون و المعدة و كذلك الام العضلات و يكون ذلك بعمل "لبخة"او كمادات تطبق على موضع الالم مدة حتى يزول الالم تماما .
و للبقدونس فوق ذلك رائحة زكية نفاذة تكسب الطعم نكهة و مذاقا شهيا .
و ثمة وصفة جليلة تغني عن الادوية و التدخل الجراحي لازالة الحصاة من الجسم في خلال ساعة و هي ناجحة مائة في المائة باءذن الله ...
خذ حزمة من البقدونس و اغسلها جيدا ثم اغليها في مقدار كاف من الماء ,حوالي ثلاثة اكواب و ذلك لمدة خمس دقائق ثم يصب المحلول و انتظر حتى يبرد و اشرب كوبين واحدا وراء الاخر و بينهما ربع ساعة أو نحو ذلك و بذلك تسقط الحصوة مع البول و يمكن التعرف عليها بالتبول في كوب فارغ و بذلك تتلقى حصاة او اكثر .
و قد قيل ان الفراعنة كانوا يستعملوا البقدونس بجانب العسل الابيض و الثوم في تحنيط جثث موتاهم و الله تعالى اعلم .
و لكي نحفظ بنبات البقدونس طازجا اطول مدة ممكنة علينا بلفه في شريحة من ورق القصدير ووضعه في داخل "الفريزر"لحين الاستعمال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكزبرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاصدقاء ترحب بكم :: منتدى الطب و العلاج :: قسم الطب و الأعشاب-
انتقل الى: