شبكة الاصدقاء ترحب بكم
اهلا بكم في شبكة الاصدقاء نتمنى ان تقضو برفقتنا اجمل الأوقات وتساهموا في وضع مشاركاتكم أو ردودكم حول مواضيعنا
لن نجبرك على التسجيل ولكن سوف نغريك على البقاء معنا
تذكرونا بدعوة صالحة

إدارة الموقع

شبكة الاصدقاء ترحب بكم

برمجة MIL@D ESBER
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
a3e7be10.gif - 55.72 KB

شاطر | 
 

 الشاي وفوائده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهداف
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : ذكر الابراج : العذراء عدد المساهمات : 509
نقاط : 4350
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 22
مكان الإقامة : صافيتا

مُساهمةموضوع: الشاي وفوائده    السبت 12 مارس 2011, 5:37 am

الشاي وفوائده السبت 4 سبتمبر - 23:50 تشغيل/تعطيل الإقتباس المتعدد رد مع اقتباس نص المساهمة
تواترت التقارير الصحية التي تشير إلى فوائد تناول الشاي، سواء الأخضر أو الأحمر، للقلب والدورة الدموية وغيرها. وفي دراسة يابانية حديثة صغيرة العدد؛ تناولت 10 رجال أصحاء، وراقبت فيهم تدفق الدم في الشرايين التاجية للقلب بعد ساعتين من تناول الشاي الأحمر (ويشار إليه بالشاي الأسود في الدراسة).. تبين أن تدفق الدم في الشرايين التاجية يتحسن بعد تناول الشاي، ولم يتحسن بعد تناول مشروب أضيفت له مادة الكافئين، وهذا يعني أن الفائدة لا تكمن في مادة الكافئين الموجودة في الشاي، بل تكمن في المواد الفلافونية المعروفة في الشاي، والتي لها صفات مضادة للتأكسد. وقد تم قياس تمدد الأوعية الدموية بجهاز التراساوند ultrasound خاص.
يرى الباحثون أن المواد الموجودة في الشاي الأحمر تعمل على تحسين الغشاء المبطن للأوعية الدموية، فيجعلها أكثر مرونة وذات قابلية للتمدد، وزيادة كمية الدم المتدفقة من خلالها. الأمر الذي يحسن تدفق الدم لعضلة القلب من خلال شرايين القلب التاجية.
إن هذا البحث قد دل على تحسن تدفق الدم في شرايين القلب التاجية بعد تناول الشاي الأحمر، ولكن البحث لم يظهر أية دلائل على المدى البعيد من تناول الشاي. لذا يلزم إجراء دراسات مستقبلية أخرى تتناول عدداً أكبر من المشاركين في الدراسة، وتدوم مدة أطول. وحتى تظهر مثل هذه الدراسات، نرى أن لا بأس من تناول كوب من الشاي من حين لآخر يوميا، في الوقت الذي نحذر فيه من تناول كميات كبيرة من الشاي في وقت واحد، أو في جلسة واحدة؛ لأن الآثار الجانبية على الجهاز العصبي، والأوعية الدموية، قد تؤدي إلى الإصابة المبكرة بارتفاع ضغط الدم، فيمن لديهم استعداد مسبق، أو من لديهم الضغط الانبساطي يعادل 85 أو اكثر؛ لأن الإكثار من تناول المنبهات يؤدي إلى ارتفاع الضغط الانبساطي هذا ليصل إلى 90 أو أكثر، وبهذا يبكر في حدوث ارتفاع ضغط الدم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشاي وفوائده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاصدقاء ترحب بكم :: منتدى الطب و العلاج :: قسم الطب و الأعشاب-
انتقل الى: