شبكة الاصدقاء ترحب بكم
اهلا بكم في شبكة الاصدقاء نتمنى ان تقضو برفقتنا اجمل الأوقات وتساهموا في وضع مشاركاتكم أو ردودكم حول مواضيعنا
لن نجبرك على التسجيل ولكن سوف نغريك على البقاء معنا
تذكرونا بدعوة صالحة

إدارة الموقع

شبكة الاصدقاء ترحب بكم

برمجة MIL@D ESBER
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
a3e7be10.gif - 55.72 KB

شاطر | 
 

  انفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهداف
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : ذكر الابراج : العذراء عدد المساهمات : 509
نقاط : 4163
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 22
مكان الإقامة : صافيتا

مُساهمةموضوع: انفلونزا الخنازير   الأحد 13 مارس 2011, 5:12 am


تصيب فيروسات انفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة وتحدث العدوى ايضا حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور من انواع مختلفة. الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنازير وتظهر فيروسات خليطة جديدة .
ويمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنتقل من شخص الى آخر ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شئ ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم ومن خلال السعال والعطس .

أعراض مرض انفلونزا الخنازير

وتبدو اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض النفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقئ اكثر من النفلونزا العادية .
وتوجد لقاحات متوفرة تعطي للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير ، ولا يوجد لقاح يحمي البشر من انفلونزا الخنازير .
وحللت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عينات من فيروس اتش1ان1 لبعض المرضى الامريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والبشر .

وفيما يلي بعض الحقائق من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير للبشر:

-فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر . وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة او حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير .

-يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور . وعندما تصيب فيروسات الانفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتنتج فيروسات خليطة جديدة .

-يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص الى آخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شئ ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس .

-اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض الانفلونزا الموسمية وهي ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد .ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال واقئ واكثر من الانفلونزا العادية .

-توجد لقاحات متوفرة تعطي للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير . ولا يوجد لقاح يحمي البشر من انفلونزا الخنازير بالرعم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها . وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش3ان2 لكن لايوجد لفيروسات اتش1 ان1 مثل التداول حاليا .

-قد لا تنتقل العدوى للاشخاص من اكل لحم الخنزير او منتجاته . ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتتيريا وفيروسات اخرى.

انفلونزا الخنازير سؤال وجواب

س - كيف تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الخنازير ؟
ج - ينتقل فيروس أنفلونزا الخنازير عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير وغالبا عن طريق الأدوات الملوثة التى تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة وأن القطعان التى تم تحصينها ضد أنفلونزا الخنازير قليلا ما تصاب بالمرض أو يظهر عليها علامات المرض.


س - هل يمكن الوقاية من أنفلونزا الخنازير فى الخنازير ؟
ج - يمكن الوقاية عن طريق : تحصين القطعان ـ استخدام الوسائل الآمنة ـ تشجيع أساليب العمل الآمنة بين عمال مزارع الخنازير ـ استخدام أجهزة التهوية السليمة فى مزارع الخنازير.


س - ماذا عن لقاحات الأنفلونزا للخنازير ؟
ج - لقاحات الأنفلونزا للخنازير يمكن أن تساعد ولكن ليس بنسبة 100% وذلك لاختلاف السلالات العديدة للأنفلونزا التى تستطيع أن تصيب الخنازير مما يجعل اللقاح لا يحمى ضد كل السلالات.


س - دور الطب البيطرى ؟
ج - وضع استراتيجية للعلاج والوقاية لتقليل انتشار الأنفلونزا بين القطعان ومنع انتشار فيروس الأنفلونزا بين الخنازير والإنسان والطيور.


س - هل يمكن أن تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الإنسان عن طريق أكل لحم الخنازير ؟
ج - ليس هناك دليل أو اثبات أن أنفلونزا الخنازير تستطيع أن تنتقل عن طريق لحم الخنازير المطهى وكذلك منتجات لحم الخنازير، وتكون اللحوم آمنة عند وصولها لدرجة 71 درجة مئوية خلال الطهى وذلك لقتل الفيروس.


س - ماهى الإرشادات التى يجب اتباعها للوقاية ؟
ج - أولا : غسيل الأيدى بالماء والصابون عدة مرات بعد التعرض للحيوانات مع الحذر الشديد أثناء التعامل مع الحيوانات المريضة .

ثانيا : إذا كنت تعانى أنت أو أحد أفراد اسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير فقد تكون مريضة بالأنفلونزا .

ثالثا : تشخيص الإصابة بأخذ عينة من الأنف أو الحلق ضرورية جدا لتحديد إذا ما كنت أصبت بفيروس أنفلونزا الخنازير أم لا.

انشالا تكونو استفدتوا من الموضوع
تحياتي aily
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاصدقاء ترحب بكم :: منتدى الطب و العلاج :: قسم اللأمراض و الوقاية منها-
انتقل الى: