شبكة الاصدقاء ترحب بكم
اهلا بكم في شبكة الاصدقاء نتمنى ان تقضو برفقتنا اجمل الأوقات وتساهموا في وضع مشاركاتكم أو ردودكم حول مواضيعنا
لن نجبرك على التسجيل ولكن سوف نغريك على البقاء معنا
تذكرونا بدعوة صالحة

إدارة الموقع

شبكة الاصدقاء ترحب بكم

برمجة MIL@D ESBER
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
a3e7be10.gif - 55.72 KB

شاطر | 
 

 بورتو يفسد أفراح بنفيكا ويؤجل تتويجه بطلا للدوري البرتغالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهداف
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : ذكر الابراج : العذراء عدد المساهمات : 509
نقاط : 4139
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 22
مكان الإقامة : صافيتا

مُساهمةموضوع: بورتو يفسد أفراح بنفيكا ويؤجل تتويجه بطلا للدوري البرتغالي    الإثنين 21 مارس 2011, 3:56 am


بهدفين للاعبين أرجنتينيين ، فاز بورتو حامل اللقب على بنفيكا المتصدر 3/1 أمس الأحد وأفسد احتفالات غريمه اللدود ، الذي كان سيتوج باللقب هذا الموسم قبل مرحلة من النهاية إذا كان قد عاد بنقطة وحيدة من زيارته إلى المدينة الشمالية.

وأحرز إرنستو فارياس وفرناندو بيلوشي الهدفين الأخيرين لأصحاب الأرض ، لتتوقف احتفالات بنفيكا وتبقى الأحلام قائمة بالنسبة لصاحب المركز الثاني سبورتينج براجا في رحلته من أجل الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وفاز براجا أمس على ضيفه باكوس فيريرا 1/ صفر وقلص الفارق مع بنفيكا إلى ثلاث نقاط ، وهو ما يعني إمكانية اعتلائه الصدارة عقب مباريات الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

وفي حالة تساوي الفريقين في رصيد النقاط مع نهاية الموسم ، سيتوج سبورتينج براجا بطلا لتفوقه في مجموع المواجهات المباشرة بعد أن فاز على ملعبه على بنفيكا 2/ صفر ، قبل أن يخسر منه على أرضه صفر /1 .

وتسبب فوز بورتو في فرحة عارمة بين جماهير الفريق ، على الرغم من تأكدها من أن فريقها حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة لم يعد في مقدوره اللحاق ببراجا ، وبالتالي لن يشارك في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وضع المدافع الدولي برونو ألفيش فريقه بورتو في المقدمة بهدف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ، وتعادل البرازيلي لويزاو في الدقيقة 57 ، قبل أن يحسم الأرجنتينيان فارياس وبيلوشي اللقاء للفريق المضيف بهدفين في الدقيقتين 59 و82 .

ولا يزال بنفيكا في المركز الأول برصيد 73 نقطة ، بفارق ثلاث نقاط عن براجا ، فيما عزز بورتو مكانته في المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

وكان فوز بورتو مستحقا ، بعد أن لعب الفريق بنقص عددي لأكثر من 40 دقيقة ، عقب طرد لاعبه الأوروجواني خورخي فوسيلي في الدقيقة 52 .

وقال بيلوشي بعد اللقاء "هذه المباريات تلعب من القلب. نبذل كل ما لدينا في الملعب ، ونسعى لإحراز الفوز وتقديم أداء مقنع".

وأعرب لاعب نيويلز أولد بويز وريفر بليت السابق ، الذي انضم إلى الفريق البرتغالي هذا الموسم قادما من أوليمبياكوس اليوناني ، عن سعادته الغامرة باللعب لبورتو ، مشيرا إلى أنه لم يكن قد أحرز هدفا جميلا كالذي هز به شباك بنفيكا منذ وقت بعيد.

على الجانب الآخر ، كانت الأجواء حزينة في صفوف بنفيكا ، حيث قال لويزاو "كنا نود إنهاء الأمور اليوم ، لكن هذه هي كرة القدم".

وأكد المدافع الدولي البرازيلي أن بنفيكا "سيعدل الأوضاع الأحد المقبل".

ولو تمكن بنفيكا من الخروج ولو بنقطة واحدة من مباراته أمام ضيفه المتواضع ريو أفي في الجولة الأخيرة ، فسيحتفل بلقبه الثاني والثلاثين في الدوري المحلي ، والأول منذ عام 2005 .

وقد يخسر بنفيكا تلك المباراة ويتوج رغم ذلك بطلا في حالة عدم تمكن براجا من العودة بالنقاط الثلاث من زيارته إلى ملعب ناسيونال ماديرا.

بيد أن بنفيكا ، الذي نال إشادة الجميع لكرته الهجومية الجميلة ، ولاعبيه المهاريين مثل الأرجنتينيين أنخل دي ماريا وبابلو أيمار وخافيير سافيولا والبرازيليين لويزاو وراميريز وديفيد لويز وسيدني وأيرتون وويلدون وكارديك وإيدر لويس والباراجواني أوسكار كاردوزو والأوروجوانيين فوسيلي وماكسي بيريرا ، لا يفكر في فتح الباب أمام التكهنات.

وقال المدير الفني لبنفيكا جورجي جيسوس بمجرد إطلاق الحكم صافرة النهاية " سنفوز ونتوج أبطالا".

وفي بقية مباريات الجولة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة ، فاز ماريتيمو على فيتوريا سيتوبال 2/ صفر وبيلينينسيس على يونياو ليريا 5/2 وأولهانينسي على ليتشويس 1/ صفر.

كما فاز نافال خارج أرضه على سبورتينج لشبونة 1/ صفر ، وتعادل ريو أفي مع ضيفه فيتوريا جويماريش سلبيا وناسيونال ماديرا مع مضيفه أكاديميكا كويمبرا 3/3 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بورتو يفسد أفراح بنفيكا ويؤجل تتويجه بطلا للدوري البرتغالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاصدقاء ترحب بكم :: منتدى الراياضة :: الرياضة المتنوعة-
انتقل الى: