شبكة الاصدقاء ترحب بكم
اهلا بكم في شبكة الاصدقاء نتمنى ان تقضو برفقتنا اجمل الأوقات وتساهموا في وضع مشاركاتكم أو ردودكم حول مواضيعنا
لن نجبرك على التسجيل ولكن سوف نغريك على البقاء معنا
تذكرونا بدعوة صالحة

إدارة الموقع

شبكة الاصدقاء ترحب بكم

برمجة MIL@D ESBER
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
a3e7be10.gif - 55.72 KB

شاطر | 
 

 إلقاء القبض على مشتبه به آخر في فيروس MSBlast

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimo
مشرفة مميزة
مشرفة مميزة
avatar

الجنس : انثى الابراج : الثور عدد المساهمات : 160
نقاط : 5608
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 23
مكان الإقامة : صافيتا

مُساهمةموضوع: إلقاء القبض على مشتبه به آخر في فيروس MSBlast   السبت 22 يناير 2011, 4:01 pm








قد يواجه سيبانو حكما بالسجن


ألقت الشرطة الرومانية القبض على مشتبه به ثان لعلاقته بنشر فيروس MSBlast الكمبيوتري الذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم وتسبب في انهيار أنظمتها الشهر الماضي وبدأت في التحقيق معه.

وتؤكد الشرطة الرومانية أنها عثرت على مشتبه به يعتقد أنه نشر نسخة معدلة من الفيروس، لكنها رفضت الافصاح عن اسمه وذلك على الرغم من شركة أمن كمبيوترية عرفته بأنه "دان دوميترو سيبانو" البالغ من العمر 24 عاما. وتنص القوانين الرومانية التي مررت حديثا على أن السيد سيبوبانو ربما يواجه أكثر من 15 عاما في السجن في حالة ثبوت إدانته.

أقل تأثيرا

ويعتقد أن السيد سيبوبانو مسئول عن تطوير النسخة "اف" من فيروس MSBlast. وعلى خلاف النسخة الأصلية للفيروس يقال إن النسخة التي طورها السيد سيبوبانو هاجمت فقط أجهزة الكمبيوتر الموجودة في جامعة اياسي في شمال شرق رومانيا.

ويسب سيبونانو أحد المحاضرين بالجامعة ويدعوه إلى التقاعد من خلال النص الذي يحمله الفيروس، ويحمل النص أيضا لقب السيد سيبوبانو وهو "انبياي" الذي ساعد الشرطة الرومانية علاوة على شركة "بيتديفيندر" لمكافحة الفيروسات في تعقبه. وقال باتريك فيكول من شركة "بيتديفيندر": "تمكنا من تعقبه باستخدام لوحات الاعلانات، حيث وضع اسمه عليها وقد كان غبيا في هذه النقطة."

ولا يعتقد أن تكون نسخة "اف" قد انتشرت خارج رومانيا كما أنها كانت أقل تأثيرا من النسخة الأصلية MSBlast التي أصابت أكثر من 300 ألف نظاما كمبيوتريا في منتصف أغسطس/آب الماضي. وأكد متحدث باسم الشرطة الرومانية أنهم حققوا مع مشتبه به لكنهم لم يفصحوا عن هويته.

وتمت مصادرة اثنين من الكمبيوترات التي كان يستخدمها سيبونانو باستمرار ومن المقرر أن يتم تحليلها لتقديم الدليل على أنه نشر النسخة المعدلة من الفيروس.

مشتبه به آخر

وكانت الشرطة قد ألقت الأسبوع الماضي القبض على مبرمج آخر بتهمة تطوير ونشر نسخة أخرى من فيروس MSBlast. ويعتقد أن "جيفري لي بارسون" هو المسئول عن نسخة "بي" من فيروس MSBlast التي أصابت آلاف الكمبيوترات. وكانت الشرطة قد تعقبت السيد بارسون لأنه هو الآخر ترك لقبه على الانترنت وهو "تيكيد" في نسخة الفيروس التي عدلها.

وفي حالة إدانته فإن السيد بارسون سيواجه عقوبة السجن لمدة تزيد على عشر سنوات وغرامة مقدارها 250 ألف دولار. ومن المقرر أن يمثل بارسون أمام المحكمة في السابع عشر من سبتمبر/أيلول الجاري.

وعلى الرغم من أن ألقاء القبض على سيبانو و بارسون فإن مبتكر فيروس MSBlast الأصي لايزال مطلق السراح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلقاء القبض على مشتبه به آخر في فيروس MSBlast
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاصدقاء ترحب بكم :: منتدى الكومبيوتر و التكنلوجيا :: الهكر & الفايروسات-
انتقل الى: